الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إقفال باب التسجيل بسجل الناخبين بالداخل على قرابة مليونين ونصف ناخب

إقفال باب التسجيل بسجل الناخبين بالداخل على قرابة مليونين ونصف ناخب

يستمر تسجيل الناخبين في الخارج حتى نهاية الشهر

إقفال باب التسجيل بسجل الناخبين بالداخل على قرابة مليونين ونصف ناخب

 

(الناس)- أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن قفل باب التسجيل بسجل الناخبين بالداخل، وذلك بحلول منتصف الليل من ليلة الخميس (15 فبراير 2018)، بناء على ما تم الإعلان عنه مسبقا بالخصوص، وذلك في بيان لها صدر الجمعة (16 فبراير 2018).

 

وكان المفوضية فتحت باب التسجيل في السادس من ديسمبر 2017، على أن يستمر الباب مفتوحا حتى السادس من فبراير 2018، ثم مددت حتى منتصف فبراير الجاري، فيما فتحت باب التسجيل أمام المقيمين بالخارج اعتبارا من الأول من فبراير، وتستمر حتى نهاية الشهر.

 

وأعلنت العليا للانتخابات أن إجمالي عدد المسجلين بالسجل لحظة إقفاله بلغ (2.432.520) مليونين وأربعمائة واثنين وثلاثين ألفا، وخمسمائة واثنين، منهم مليو وأربعمائة ألف تقريبا من الرجال، ومليون من النساء تقريبا.

 

وفي تفاصيل أخرى نشرت المفوضية على صفحتها الرسمية أن عدد المسجلين الجدد ابتداء من انطلاقة التسجيل في ديسمبر الماضي بلغ (923.211) تسعمائة وثلاثة وعشرين ألفا، ومائتين وأحد عشر ناخبا،

كما تجاوز عدد المسجلين بالخارج الألفين وسبعمائة ناخب بقليل.

 

وتزامن انتهاء التسجيل بالداخل مع صدور حكم من المحكمة العليا بعدم الاختصاص بالنظر في الطعن الإداري المقدم ضد الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، الأمر الذي يفتح الباب أمام إجراء الاستفتاء على الدستور بعد استكمال إصدار قانون الانتخابات من قبل مجلس النواب.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

قضية خاشقجي.. مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة ولي العهد السعودي

الحرة- يعمل مشرعون أميركيون على إعداد مشروع قانون في الكونغرس، يدعو لفرض عقوبات على ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *