اخبارالاولىالرئيسية

لجنة (5+ 5 ) تطمئن الليبيين بثبات وقف إطلاق النار وتفند تخليها عن دورها ومهامها

وال-

طمأنت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) الليبيين بثبات وقف إطلاق النار، وبمواصلة عمل كافة لجانها المشرفة على تنفيذه ومراقبته بكل تفاني وإخلاص.

وأكدت اللجنة في البيان الختامي لاجتماعاتها بمدينة سرت الأحد (25 أغسطس 2024م) أن كل ما يشاع على أن اللجنة العسكرية المشتركة قد تخلت عن دورها هو محض افتراء وعدم فهم وتقدير للمهمة المكلفة بها اللجنة، لافتة إلى أنها تعمل ضمن إطار محدد يتعلق بوقف إطلاق النار ومراقبة تنفيذه، وأنها لم تكلف بتوحيد المؤسسة العسكرية، ولا تملك الصلاحيات الكافية والإمكانيات اللازمة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، أو تنظيم وضم المجموعات المسلحة، وأن ذلك من صلاحيات الأجسام التنفيذية بالدولة.

كما أكدت اللجنة التزامها التام بتفعيل مقرها في سرت والعمل من خلاله، وحصر اجتماعاتها في مقرها في سرت بشكل دائم إلى حين انتهاء مهمتها المكلفة بها.

وتطرق البيان الختامي إلى أن اللجنة تدارست في اجتماعها ليومين حالة الانقسام السياسي وتأثيره على تنفيذ باقي بنود وقف إطلاق النار، وكذلك على حالة الأمن القومي للدولة بشكل عام وستعلن اللجنة موقفها من ذلك لليبيين في الأيام القليلة القادمة.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) قد اختتمت اجتماعها العاشر ظهر الأحد بمقرها بمدينة سرت بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة – القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “ستيفاني خوري” والوفد المرافق لها.

أكثر: 

“خوري” تشارك في اجتماعات (5+ 5) لدعم اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى