اخباراقتصادالرئيسية

إيطاليا تشارك في معرض بناء ليبيا في بنغازي

نوفا-

مشاركة جيدة لإيطاليا في الدورة الرابعة عشرة لمعرض ليبيا للبناء المقام حاليا في مطار بنينا الدولي في بنغازي شرقي ليبيا، حيث تشارك حوالي 12 شركة إيطالية ممثلة، ثلاث منها فيلاتا و”سي أي إم كاربينتريا” و”بونجواني ماكيني” بأجنحة خاصة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

هناك أيضًا مساحة عرض لغرفة التجارة الإيطالية الليبية، بقيادة رئيسها نيكولا كوليكي، الذي يمثل شركات مساهمة من كـ”توديني كوستروتسيوني” المتخصصة في البناء والبنية التحتية و”بروغر” المتخصصة في التصميمات و”تيرموميكانيكا” المتخصصة في معالجة مياه الصرف الصحي و”رينكو” المتخصصة في النفط والغاز.

تم افتتاح معرض بنغازي في 2 أكتوبر ويشهد مشاركة 230 عارضًا من تسع دول في مساحة قدرها 20 ألف متر مربع.

ويقام المعرض بعد الفيضانات الكارثية التي شهدها إقليم برقة في سبتمبر الماضي، والتي تسببت في تدمير 70 بالمائة من البنية التحتية ببرقة، و25 بالمائة من مدينة درنة، بحسب السلطات المحلية.

وتمثل ليبيا أحد الأسواق التفضيلية للشركات الإيطالية، خاصة في قطاعي البناء والطاقة. وانخفضت الصادرات الإيطالية إلى ليبيا، بعد الأداء الجيد عام 2022 (+79.17 بالمائة بقيمة 2.17 مليار يورو وحصة سوقية 10.86 بالمائة)، بنسبة 9 بالمائة في النصف الأول من عام 2023، لتصل إلى حجم 827 مليون يورو وحصة سوقية بنسبة 7.8 بالمائة (المورد الخامس لليبيا).

ويغطي المعرض المخصص للزوار المحترفين القطاعات التالية: البناء والتشييد والهندسة المعمارية والهندسة؛ الديكور والمفروشات. معالجة المياه، البيئة، التكييف؛ الخشب والمعادن والزجاج والرخام والحجر والآلات ذات الصلة؛ أثاث الحمام والسيراميك. البستنة والمساحات الخضراء العامة.

وأخيراً تجدر الإشارة إلى مشاركة 14 شركة تركية والسفير التركي لدى ليبيا كنان يلماز في حفل تدشين مشروع بناء ليبيا في العاصمة برقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى