الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “نورلاند” يختتم زيارة قصيرة للعاصمة طرابلس ويركز على النفط في اجتماعاته

“نورلاند” يختتم زيارة قصيرة للعاصمة طرابلس ويركز على النفط في اجتماعاته

الناس-

أعرب السفير الأمريكي في ليبيا عن قلقه من استخدام قطاع النفط كسلاح، مؤكدا أن بلاده تدعم الخطوات الملموسة لإنهاء سوء استخدام الأدوات الاقتصادية كجزء من الخلافات السياسية من أي جانب.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص وسفير الولايات المتحدة في ليبيا “ريتشارد نورلاند” زار العاصمة طرابلس يومي (28، 29 يونيو 2022م) وعقد عدة اجتماعات لدعم العملية التي انطلقت في القاهرة للتوصل لتوافق حول القاعدة الدستورية للانتخابات- حسب الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في ليبيا.

وقالت السفارة إلى “نورلاند” الذي يمارس مهامه من تونس ركز في زيارته القصيرة على الخطوات “التي يمكن للقادة الليبيين اتخاذها لضمان إدارة شفافة وخاضعة للمساءلة لعائدات النفط والإنفاق الحكومي في ليبيا”.

وصرح في ختام زيارته قائلا: “تواصل الولايات المتحدة دعم الغالبية العظمى من الليبيين الذين يتوقعون إجراء الانتخابات ويطالبون بإدارة ثروة البلاد النفطية بشكل مسؤول. وفي حين استمر وقف إطلاق النار والحوار، إلاّ أنهّ من دواعي القلق أنّ بعض المصالح الضيقة تستخدم قطاع النفط كسلاح”.

وقد التقى السفير خلال زيارته برئيس حكومة الوحدة الوطنية، ورئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، ووزيرة الخارجية، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة (شاهد)

عربي 21- لليوم الثالث على التوالي، يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مخلفا وراءه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.