الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المنتخب الليبي إلى إيطاليا وتركيا للعلاج وجمهور المصغرة يطالب بتسمية “النقريش” شهيد واجب

المنتخب الليبي إلى إيطاليا وتركيا للعلاج وجمهور المصغرة يطالب بتسمية “النقريش” شهيد واجب

الناس-

دعا جمهور كرة القدم المصغرة إلى محاسبة المسؤولين عن إصابة المنتخب الوطني بالملاريا إثر عودتهم من مشاركة ناجحة في نيجيريا، مما تسبب في وفاة أحدهم وإصابة أغلب أفراد الوفد من لاعبين وإداريين.

وأعلن السبت (31 يوليو 2021م) عن دخول الحكم “صلاح تكالة” إلى قسم العناية بسبب العدوى. كما سبق وأعلن عن وصول حارس المنتخب “الصادق الصادق” إلى تركيا لتلقي العلاج.

وشارك المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم المصغرة في كأس أفريقيا بنيجيريا في الفترة من (07- 17 يوليو) وظفر بالترتيب الثاني، وبعد عودتهم ظهرت على بعضهم أعراض الإصابة بالملاريا، وأدت إلى وفاة لاعب المنتخب “أيمن النقريش” في الثامن والعشرين من الشهر، الأمر الذي أثار سخطا كبيرا لدى الشارع الرياضي ودعا إلى محاسبة المتسببين في هذه الحادثة.

وتشير تقارير صحفية إلى أن المنتخب الليبي لم يكن الضحية الوحيدة في هذه المشاركة الإفريقية، فقد توفي أيضا لاعب المنتخب السنغالي “عثمان دجاني” لنفس السبب، وأصيب عدد من لاعبي المنتخب المصري بالمرض.

وقد أوفد المصابون من أعضاء بعثة المنتخب الليبي إلى إيطاليا لتلقي العلاج، وقالت وزارة الصحة إنها تتابع الوضع الصحي لكل أعضاء البعثة للاطمئنان على سلامتهم.

ولازال جمهور الكرة يطالب النائب العام بفتح تحقيق شامل في ظروف إقامة بعثة المنتخب وما تعرضت له من “إهمال” عند وصولها إلى نيجيريا وعقب عودتها لليبيا.

وطالب البيان الذي صدر السبت وزارة الخارجية لاستدعاء السفير من نيجيريا وطاقم السفارة للتحقيق معهم “في عدم الاهتمام بالبعثة وتوفير الإقامة المناسبة لها، ما يجعلهم محل شك وريبة، ويتحملون مسؤولية الإهمال أيضا”.

كما طالب مصدرو البيان من رئيس الحكومة تسمية “أيمن عمر مصطفى النقريش” شهيد واجب.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

حارس المرمى توم كينغ يحقق رقماً قياسياً لأبعد هدف

نجح حارس المرمى الإنجليزي لنادي نيوبورت كاونتي توم كينغ بتسجيل هدف التعادل لفريقه ضد نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *