الرئيسية » الرئيسية » اللجنة المشكلة لمتابعة أوضاع الجنوب الليبي تقدم تقريرها إلى رئيس المجلس الرئاسي

اللجنة المشكلة لمتابعة أوضاع الجنوب الليبي تقدم تقريرها إلى رئيس المجلس الرئاسي

بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في المنطقة

اللجنة المشكلة لمتابعة أوضاع الجنوب الليبي تقدم تقريرها إلى رئيس المجلس الرئاسي

 

(الناس)- اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” السبت (24 مارس 2018) أعضاء اللجنة المشكلة من قبله لمتابعة أوضاع الجنوب الليبي.

 

وكان الرئاسي شكل لجنة وزارية من: وزير العمل والتأهيل “المهدي الأمين، وزيرة الشؤون الاجتماعية “فاضي الشافعي”، ومعاون آمر الحرس الرئاسي عقيد “محمد لاكري”، بعد التوترات التي شهدتها مدينة سبها المدة الماضية، أدت إلى اشتباكات ووقوع ضحايا.

 

وطلب السراج من اللجنة وضع خطة عمل عاجلة قصيرة المدى، تضمن توفير الخدمات للمنطقة الجنوبية، كما طالب باستمرار اللجنة في مهامها وإلى أن يتم توفير كافة احتياجات الجنوب الأساسية.

 

وقد وصلت اللجنة المشكلة الأربعاء الماضي إلى مدينة سبها عن طريق مطار أوباري للجلوس مع الاطراف المختلفة من أجل وقف إطلاق النار والتهدئة وفتح مسارات خدمية.

وقد أدت الاشتباكات إلى سقوط ستة قتلى خلال شهر فبراير الماضي. ثم تجددت خلال شهر مارس الجاري، وآخرها يوم أمس السبت.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المجلس الرئاسي “محمد السلاك” في مؤتمر صحفي أنه سيتم تزويد المنطقة بالمستلزمات الطبية كما سيتم نقل عدد من الجرحى لتلقى العلاج في طرابلس.

 

ويشهد الجنوب الليبي عامة ترد في الأوضاع الأمنية والإنسانية بشكل عام، كما رصدت فيه تحركات لجماعات مسلحة أجنبية، بعضها ينتمي إلى تنظيمات متشددة.

 

وأعلنت قوات “أفريكوم” عن قصفها لمنزل في مدينة أوباري الجمعة، قالت إنه كان يؤوي قيادات إرهابية، مما أسفر عن مقتل اثنين من قياداتهم.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تفتتح حقل سيناون أول حقل نفطي يتم افتتاحه بعد ثورة 17 فبراير 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *