الرئيسية » أرشيف الوسم : أحمد التواتي

أرشيف الوسم : أحمد التواتي

رأي- زمن التمكين

* كتب/ أحمد التواتي، مصطلح ديني استعمل في السياسة، وهو الوقت الذي تعتقد فيه جماعة أو مجموعة ما أن الأوان قد حان لتمارس فيه الحكم بالسيطرة على شعب ما، ويكون العمل بمنهجية في مرحلة ما قبل التمكين بمحاولة التغلغل في مفاصل الدولة تدريجيا.   في المجتمعات الفاشلة يبدأ التغلغل في الأجهزة الامنية، وبانتهاء هذا التغلغل تبرز أنياب هذه المجموعة أو …

أكمل القراءة »

برلمان تونس يمنح الثقة لحكومة تكنوقراط

الناس- وافق البرلمان التونسي يوم الأربعاء على منح الثقة لحكومة تكنوقراط يرأسها “هشام المشيشي” وسط آمال بإنهاء أشهر من عدم الاستقرار السياسي والاتجاه لمعالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة.   وصوت (134( نائبا بنعم بينما رفض (67) نائبا منح الثقة. وعقدت جلسة منح الثقة وسط توتر ونزاع على السلطة بين الرئيس قيس سعيد وأحزاب رئيسية. واختير علي الكعلي وهو مصرف وزيرا …

أكمل القراءة »

رأي- زمن القبيلة..

* كتب/ أحمد التواتي   إيهام العالم أن القبيلة تمثل الشعب.. تجربة قديمة اخترعها القذافي عبر صناعة قيادات شعبية لا تقول إلا ما يريده القائد وعندما تقول يكون قولها تعبير عن إرادة الشعب ! انتهى هذا الزمن يمكن لشيخ القبيلة أن يصدر ملايين البيانات مع هذا وذاك ولكن لا يعني أنه يعبر عن آراء أبنائها …. لو يملك شيخ القبيلة …

أكمل القراءة »

رأي- التحريض..

* كتب/ أحمد سعد التواتي   لمن لا يروقهم ما أكتب، أرجوكم أنصتوا إليّ بعقولكم، فقط هذه المرة.. التحريض على إنسان أسوأ شيء قد ترتكبه في الحياة وأقذره.. وهو دليل على حالة عجز. كيف؟؟ لأنه بعجزك عن مواجهته أو عدم قدرتك على تقبل الاختلاف معه تذهب مسرعا إلى التحريض عليه والدعوة لىسجنه أو قتله أو أو أو… على أمل أن …

أكمل القراءة »

رأي- النفط الليبي سيُصبِح ثلاثة ألوان..

النفط الليبي سيُصبِح ثلاثة ألوان   * كتب/ أحمد التواتي   النفط ما عاد مصدر رزق الشعب الميت دون صدور وثيقة وفاة له الشعب المحسوب زورا وبهتانا على الأحياء . النفط أصبح ورقة سياسة وابتزاز في يد من يستميتون في تجويعه. أما اليوم سأقول لكم إنه سيكون ورقة الانشطار عملا بالمثل القائل (كل واحد يورد على بئره بعصاته).. لكن المبكي …

أكمل القراءة »