الخميس , 15 نوفمبر 2018
اخر ما نشر
الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي يتحدث عن مشاركة الرئاسي في باليرمو ويرصد أحداث الأسبوع

الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي يتحدث عن مشاركة الرئاسي في باليرمو ويرصد أحداث الأسبوع

(الناس)- قال “محمد السلاك” الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي إن مشاركة رئيس المجلس في مؤتمر باليرمو المزمع عقده في مقاطعة صقلية الإيطالية يومي الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر الجاري ستتمحور حول التأكيد على انتخابات برلمانية ورئاسية، مع اعتماد إطار دستوري لهذه الانتخابات.

كما سيكون من ضمن محاورها استكمال الترتيبات الأمنية والإصلاحات الاقتصادية والحل الشامل السلمي للأزمة الليبية.

 

وأضاف السلاح في المؤتمر الصحفي الخميس (08 نوفمبر 2018) إن الرئاسي يرحب بقرار مجلس الأمن الذي أكد فيه على التزامه القوي باستقلال ليبيا وسلامة أراضيها، ويدعوه لإعادة النظر في مسألة حظر الأسلحة عن طريق تزويدها بكل ما يلزم لفرض الاستقرار والمحافظة على الأمن، ومواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

 

وفي حديثه عن الجنوب الذي استهل به المؤتمر قال الناطق إن الوفد الحكومي المكلف من قبل رئيس المجلس الرئاسي يواصل استعداداته للتوجه للجنوب لإجراء سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المؤسسات الخدمية والأعيان والجهات الأمنية والعسكرية، بهدف وضع خطة شاملة لمعالجة الوضع هناك من الناحية الأمنية والخدمية.

وفي موضوع آخر قال إن رئيس المجلس الرئاسي يتابع الأوضاع الأمنية في صبراتة، وقام بتكليف آمر المنطقة الغربية للتعامل مع ما يهدد الأمن في المدينة، كما ثمن جهود غرفة العمليات العسكرية بصبراتة في حفظ الأمن والتصدي للخارجين عن القانون، مؤكدا على بيان البعثة الأممية من أن العناصر على قائمة العقوبات الدولية تخضع لرقابة شديدة.

 

وحول زيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي لمصراتة الأربعاء قال الناطق إنها تأتي في إطار الوقوف على احتياجات المدن كافة. وقدم الناطق اعتذارا للصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم أثناء الزيارة، مشيرا إلى أنه حادث فردي، ولا يتماشى مع توجهات الرئاسي.

 

 

 

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*