اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يتقدم بشكوى للنائب يتهم فيها صنع الله بالسب والتشهير والامتناع عن تنفيذ الأوامر

وال-

قدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، الخميس (14 يوليو 2022م)، شكوى إلى النائب العام ضد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المقال، “مصطفى صنع الله” اتهمه فيها بـ  “السب والتشهير والامتناع عن تنفيذ الأوامر”.

وقال “الدبيبة” في الشكوى إن “صنع الله تعمد الظهور إعلاميا والتجني بتصريحات فجة غير مسؤولة في حق رئيس مجلس الوزراء وبعض المسؤولين الآخرين، ممتنعا في ذلك عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء ومنع لجنة التسليم والاستلام”، موضحا أن هذه الأعمال والتصرفات مجرمة قانونا، وفقا لأحكام قانون العقوبات الليبي والقوانين المكملة له.

أشار الدبيبة إلى “ما جاء على لسان صنع الله من قدح في ذمة رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط والغاز وطالهم بالسب والتشهير كأفعال مجرمة وانه عمد إلى التحريض على التمرد في تصريحاته ضد واجبات الوظيفة العامة”.

وتابع الدبيبة أن صنع الله “تعرض بشكل مغرض لعلاقة الدولة الليبية مع الغير، الأمر الذي من شأنه أن يلحق الضرر بمركز دولتنا وعلاقاتها الخارجية، سواء مع الدول أو المنظمات الدولية”، حسب قوله.

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المقال “مصطفى صنع الله” قد تقدمت ببلاغ رسمي النائب العام لاتخاذ ما يلزم من اجراءات حيال واقعة اقتحام مبنى المقر الرئيسي للمؤسسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى