(الناس)- اعتمدت وزارة الصحة الليبية الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات العامة والمركزية والقروية. وفق المهام الموكلة إليها.
وحسب ما جاء في المادة 1 من القرار 545، الذي نشره المكتب الإعلامي للوزارة، فإن الهيكل التنظيمي للمستشفيات يتكون من:
أولاً/ مدير عام المستشفى ويلحق به مباشرة مكتب المدير العام، المدير المساعد، لجنة المديرين، اللجنة العلمية، مكتب الشؤون القانونية، مكتب مراقبة الجودة وسلامة المريض، مكتب المراجعة الداخلية، مكتب تنمية الموارد البشرية، ومكتب التفتيش والمتابعة.
ثانياً/ إدارة الشؤون الطبية وتتبعها: الأقسام العلاجية، الأقسام التشخيصية، قسم التمريض، قسم السجلات والمعلومات الطبية، قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية، وقسم الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي.
ثالثاً/ إدارة الصيدلة والإمداد ويتبعها: قسم المخازن الطبية، قسم الأدوية والمستلزمات الطبية، وقسم مراقبة المخازن والمنظومات.
رابعاً/ إدارة الشؤون الفنية والهندسية ويتبعها: قسم الصيانة الكهربائية والميكانيكية، قسم الصيانة المدنية ومتابعة المشروعات، قسم صيانة المعدات، وقسم المعلوماتية والاتصالات.
خامساً/ إدارة الشؤون الإدارية والمالية ويتبعها: قسم الشؤون الإدارية، القسم المالي، قسم شؤون الموظفين، قسم العلاقات والخدمات والنقل، قسم المحفوظات، قسم الأمن والسلامة المهنية، قسم الاستقبال، قسم المخازن والمشتريات، وقسم خدمات النزلاء.