اخبارالاولىالرئيسية

نورلاند: محاولة استبدال قيادة مصرف ليبيا المركزي بالقوة قد تؤدي إلى فقدان ليبيا الوصول إلى الأسواق المالية الدولية

وال-

اعتبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا “ريتشارد نورلاند” محاولة استبدال قيادة مصرف ليبيا المركزي بالقوة قد تؤدي إلى فقدان ليبيا الوصول إلى الأسواق المالية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” الاثنين (12 أغسطس 2024م) بتونس بالمبعوث الأمريكي تم خلاله مناقشة التحركات المقلقة للجماعات المسلحة حول مقر المصرف حسبما جاء في تغريدة لـ “نورلاند” نشرتها السفارة الأمريكية لدى ليبيا على حسابها بمنصة (إكس) .

وقال “نورلاند” إن ظهور مجموعة جديدة من المواجهات بين الجماعات المسلحة في الأيام الأخيرة يبرز المخاطر المستمرة الناتجة عن الجمود السياسي في ليبيا، معتبرا أن التهديدات لأمن موظفي المصرف المركزي وعملياته غير مقبولة.

وأضاف قائلا: “يجب حماية نزاهة مصرف ليبيا المركزي، مثلها مثل المؤسسات السيادية الأخرى في ليبيا، لافتا إلى أن محاولة استبدال قيادة المصرف المركزي بالقوة قد تؤدي محاولة استبدال قيادة المصرف بالقوة إلى فقدان ليبيا الوصول إلى الأسواق المالية الدولية.

ورأى “نورلاند” في ختام تغريدته أن النزاعات حول توزيع ثروات ليبيا يجب أن تُحل من خلال مفاوضات شفافة وشاملة نحو تحقيق ميزانية موحدة تعتمد على التوافق.”

المزيد:

الكبير يناقش مع نورلاند التهديدات المتزايدة التي تطال أمن المصرف المركزي وسلامة موظفيه وأنظمته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى