اخبارالاولىالرئيسية

مفوضية الانتخابات تعلن تمديد تسجيل ناخبي المجالس البلدية

وال

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، للمرة الثانية تمديد مرحلة تسجيل المصوتين في انتخابات المجالس البلدية حتى منتصف ليل السبت الموافق 13 يوليو الجاري.

وعزت المفوضية، في بيان لها السبت (06 يوليو 2024م) قرارها إلى “الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قِبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية”، موضحة أن القرار من شأنه أن يرفع أعداد المسجلين بالمنظومة، ويتيح فرصة جديدة لمن واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

وأكد بيان المفوضية أن هذا هو التمديد الثاني والأخير، معبرا عن أمل المفوضية أن يرفع أعداد المسجلين، بما “يُضفي مزيد المصداقية على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة”.

واختتمت المفوضية بيانها بدعوة كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى مساندة المفوضية في جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة من خلال تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية.

وحتى أمس الجمعة، بلغ إجمالي الناخبين المسجلين للتصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية 146 ألفا و677 ناخبا، من بينهم 109 آلاف من الرجال و37 ألفا و675 من الإناث، وفق بيان صادر عن المفوضية.

المزيد: 

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تحدد التاسع من يونيو موعداً للبدء في تنفيذ انتخابات المجالس البلدية المنتهية ولايتها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى