اخبارالرئيسيةعربي ودولي

مسيرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب مبنى في قيساريا يعتقد أن نتنياهو يسكن فيه

عربي 21-

اخترقت ثلاث طائرات مسيرة، السبت، أجواء الاحتلال الصهيوني ما أسفر عن تمكن إحدى المسيرات من ضرب مبنى في مدينة قيساريا جنوب حيفا، وسط أنباء حول سكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو داخل البناء المستهدف.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن رفض مكتب رئاسة الحكومة الإفصاح عن مكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقت انفجار المسيرة في قيساريا.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه “رصد عبور 3 مسيرات من لبنان تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيساريا”، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار “دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب” عقب تسلل المسيرات.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي شوارع في مدينة قيساريا بعد انفجار الطائرة المسيرة بمبنى، موضحة أن الاحتلال يمنع وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جهته، ذكر موقع “والا” العبري أن “قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا”، مشيرا إلى “وجود استنفار كبير للطائرات الحربية والمروحيات في سماء المنطقة”، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

يأتي ذلك على وقع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا بريا وجويا على لبنان، وسط إعلان حزب الله عن “مرحلة تصعيدية” جديدة في مواجهة الاحتلال.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الصهيونية  المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الكبير ضد الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى