اخبارالاولىالرئيسية

مسؤول محلي يوجه مناشدة لصيانة الطرق المتضررة من الإعصار في بلدية جردس العبيد

وال-

ناشد مدير مكتب المواصلات ببلدية جردس العبيد “محمد احفيان العبيدي” السلطات والجهات المختصة الإسراع بصيانة الطرق المتضررة من الاعصار في بلدية جردس لعبيد .

وقال مدير مكتب المواصلات ببلدية جردس العبيد، محمد احفيان العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن شبكة الطرق والجسور في البلدية انهارت في معظمها جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدن الشرق الليبي في العاشر من سبتمبر.

وحث العبيدي الجهات المختصة ضرورة تسريع عملية صيانة هذه الطرق والجسور التي طالها الدمار، مبينا أن الجسور والطرق الرابطة بين البلدية ومدن الشرق الليبي وتلك المؤدية إلى الحدود مع مصر قد تضررت بشكل كبير، مشيرا إلى أن بعضها انهار بشكل جزئي والبعض الآخر أنهار بشكل كامل.

ووصف المسؤول المحلي وضع الطرق بالبلدية بالكارثي وحذر من حدوث خسائر بشرية جراء الحوادث المحتملة خاصة بعد ارتفاع بعض الطرق حوالي ثلاثة أمتار عن مستوى الأرض.

وأوضح العبيدي أن مكتب المواصلات بالبلدية خاطب جميع الجهات المختصة غير أنه لا توجد أية استجابة فعلية فعلية حتى الآن مؤكدا أن معظم الجهات التي جاءت لمعاينة الوضع رفعت المقاسات إلا أنها لم تطلق أي مشروع حقيقي حتى الآن يساعد على تلاشي الأزمة.

وناشد مدير مكتب المواصلات في جردس العبيد مصلحة الطرق والجسور وجهاز تنفيذ المشروعات والمواصلات بضرورة وضع حل مؤقت على الأقل تحسبا لحوادث المرور ولحماية أرواح المواطنين.

يذكر أن بلدية جردس العبيد تضم مدن وقرى تاكنس، جردس الخروبه، البنيه، زاوية القصور، ساس اصليعايه، ام الغزلان، جنوب البياضه، الغريب، دندخ الينه، الخرشه، ويبلغ تعداد سكانها 20000 نسمه تقريبا.

وتسبب إعصار (دانيال) في آلاف القتلى والمفقودين وعشرات آلاف النازحين وألحق دمارا واسع النطاق ضرب البنية التحتية في مدن الجبل الأخضر وخاصة مدينة درنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى