اخباراقتصادالرئيسية

ليبيا تدعو الدول التي هُربت إليها أموال ليبية إلى التعاون في الكشف عن هذه الأموال

وال-

دعت ليبيا الدول التي هُربت إليها أموال ليبية إلى التعاون في الكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها لاستخدامها في تطوير القطاعات الخدمية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الوزير المفوض ببعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة “انتصار الطمزيني” خلال المناقشة العامة السنوية للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وفقا لما نشرته البعثة عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

كما طالبت “الطمزيني” في كلمتها بضرورة إدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي وتغيير آليات الحوكمة الاقتصادية العالمية والتعاون لتسهيل استعادة الأموال المهرّبة .

وشدد الوزير المفوض بالبعثة الليبية الدائمة لدى الأمم المتحدة على أهمية إنشاء آلية أكثر فعالية لحل أزمة الديون وتوفير التمويل الطويل الأجل لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في ظل اتساع فجوة التمويل.

كما أوضحت “الطمزيني” الخطوات التي اتخذتها ليبيا للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي عُقد في العاصمة طرابلس في يوليو 2024 بمشاركة 28 دولة أفريقية وأوروبية.

وأكدت في هذا الخصوص على ضرورة التركيز على جذور الهجرة وأسبابها من خلال إحداث تنمية حقيقية في دول المنشأ بمساعدة دول المقصد، إضافة إلى التصدي للتنظيمات المتورطة في جلب المهاجرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى