اخبارالاولىالرئيسية

كوبيتش: جميع الأطراف الليبية متمسكة بموعد الانتخابات ونحتاج الى اطار قانوني وقاعدة دستورية لأجرائها

وال-

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا “يان كوبيش” أن ليبيا في مرحلة حساسة وينبغي تعزيز الإنجازات التي تحققت مؤخرا وتشجيع مختلف الأطراف على العمل معا وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإقرار القاعدة الدستورية للانتخابات.

وقال “كوبيش” في كلمة له خلال اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي الذي بدأ اعماله اليوم بالجزائر، نحتاج إلى إطار قانوني وقاعدة دستورية قريبا من أجل إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر القادم، مشيرا الى أن جميع الأطراف أكدت تمسكها بإجراء هذا الاستحقاق في موعده.

ونوه “كوبيش” إلى أن كل من حاورتهم في ليبيا جددوا التزامهم بالانتخابات في موعدها، وأن الحكومة وفرّت الدعم اللوجستي ونحن في انتظار القاعدة القانونية للانتخابات.

وقال “كوبيش”، الأمم المتحدة مستمرة في تقديم الدعم الفني لمفوضية الانتخابات من أجل شفافية المسار الانتخابي، داعيا إلى إرسال مراقبين دوليين للانتخابات عندما يحين الوقت، منوها إلى أهمية إقرار الميزانية العالقة من قبل مجلس النواب لدعم جهود الحكومة.

وأكد “كوبيش” على مجهودات لجنة (5+5) المستمرة والتي أفضت إلى فتح الطريق الساحلي غير أن استمرار وجود المرتزقة والقوات الأجنبية يدعو إلى القلق للجميع ومنها دول الجوار.

كما أعلن المبعوث الاممي أنه سيتم نشر فريق أممي في سرت لمراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وكذلك إطلاق خطة عمل لانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من قبل لجنة (5+5)، حاثا دول الجوار على الانخراط في هذا المسار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى