اخبارالرئيسيةعربي ودولي

غوتيريس يؤكد أن قضية الشعب الفلسطيني عادلة ومشروعة

وال-

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس أن قضية الشعب الفلسطيني عادلة ومشروعة، وأنه لا يمكن تجاهل السياق الأوسع لهذه الأحداث المأساوية من الصراع الطويل الأمد.

وأضاف غوتيريش، في كلمته أمام “قمة القاهرة للسلام” السبت، أنه خلال زيارته إلى معبر رفح الحدودي أمس شاهد كارثة إنسانية تحدث في الوقت الحقيقي، حيث شاهد هناك على الجانب الآخر من الحدود مليوني شخص بدون ماء وطعام ووقود وكهرباء وأدوية، بينهم الأطفال والأمهات وكبار السن، لافتا إلى أن الشاحنات كانت ممتلئة من جهة وبطون فارغة من جهة أخرى.

وأكد الأمين العام أن سكان غزة يحتاجون إلى الالتزام بما هو أكثر من ذلك بكثير، وهو توصيل المساعدات بشكل مستمر إلى غزة بالحجم المطلوب، مضيفا أنه على الأمم المتحدة أن تعمل دون توقف مع جميع الأطراف لتحقيق ذلك.

ودعا غوتيريش إلى احترام القانون الإنساني الدولي بما في ذلك اتفاقيات جنيف، وبما يشمله ذلك من حماية المدنيين، وعدم مهاجمة المستشفيات والمدارس ومباني الأمم المتحدة التي تؤوي حاليا نصف مليون شخص.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة، قوات الاحتلال الإسرائيلي بالعمل على تحقيق حل الدولتين، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني لأن مطالبه عادلة وشرعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى