اخباراقتصادالرئيسية

شركات دولية ومحلية تشارك في مؤتمر اقتصاديات وتحديات صناعة الدواء بطرابلس

وال-

افتتح نائب رئيس الوزراء – وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح السبت (06 يوليو 2024م) بالعاصمة طرابلس المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة، الذي تنظمه وزارة الصحة لمدة يومين، تحت شعار “اقتصاديات وتحديات صناعة الدواء”.

ويشارك في هذا المعرض العديد من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في تصنيع الأدوية.

وقال أبوجناح في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أنه سيتم تشكيل فرق عمل فنيّة ومالية وقانونية لإنجاز الحزمة الإجرائية والدلائل اللازمة لتسهيل الصناعات الدوائية، والتأكيد على دور المؤسسات العلاجية من مستشفيات ومراكز تخصصية في تفعيل مفهوم اقتصاديات الدواء، وترشيد الاستعمال من خلال بروتوكولات ناجحة وناجعة وتتبع حركة الأصناف الدوائية.

كما شدد على تفعيل دور الصيدلة السريرية في كل المؤسسات العلاجية بالقطاعين العام والخاص، وخلق شراكات مع المؤسسات التعليمية والتدريبية في مجال العلوم الصيدلانيّة، مع الحرص على تطبيق مبادئ وأسس اليقظة الدوائية بالمؤسسات العلاجية المختلفة.

وأشار الوزير إلى وضع الدلائل والضوابط اللازمة بكل التخصصات المعنية بتداول الأدوية وخصوصًا المضادات الحيوية، وتحديث السياسات الدوائية لتواكب التطورات العلمية وتلبي احتياجات المجتمع الليبي، وترشيد استخدام الدواء من خلال تفعيل دور الصيدلي بالتوافق مع دور الطبيب بكل المؤسسات العلاجية كركيزة في تقديم الخدمة الطبيّة الناجعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى