اخبارالرئيسيةعربي ودولي

روسيا تهدد بمصادرة أصول مملوكة للاتحاد الأوروبي

وال-

قال “فياتشيسلاف فولودين”، رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي) إن روسيا ستصادر أصولاً مملوكة لدول الاتحاد الأوروبي، التي تعدها غير صديقة، إذا «سرق» الاتحاد أموالا روسية مجمدة وذلك لتمويل أوكرانيا.

وأوضح “فولودين” إن روسيا ستنتقم بطريقة ستكون أكثر تكلفة للكتلة إذا تحرك الاتحاد الأوروبي ضد الأصول الروسية، التي يوجد الكثير منها في بلجيكا.

وأشار “فولودين في تصريحات صحافية على تطبيق المراسلة «تلغرام» الأحد: «إلى أن عددا من السياسيين الأوروبيين، وعلى رأسهم رئيسة المفوضية الأوروبية، يتحدثون مرة أخرى عن سرقة أموال بلادنا المجمدة من أجل مواصلة عسكرة أوكرانيا».

وأضاف: «مثل هذا القرار سيتطلب رداً مناسباً من الاتحاد الروسي، وفي هذه الحالة ستتم مصادرة أصول مملوكة لدول غير صديقة أكبر بكثير من أموالنا المجمدة في أوروبا».

كما أكد “فولودين “أن ساسة الاتحاد الأوروبي يدرسون هذه الخطوة «في محاولة للاحتفاظ بوظائفهم وبسبب الوضع المالي السيئ الذي قادوا بلدانهم إليه».

وتبلغ قيمة الأصول الروسية المجمدة نحو 211 مليار يورو (223.15 مليار دولار)، وفق فون دير لاين يوم، التي أشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي قرر أن روسيا يجب أن تدفع تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى