الرئيسيةالراي

رأي- جائزة العدل وجائزة نوبل….

* كتب/ محمود ابوزنداح
www.asd841984@gmail.com

خطاب القوى الديمقراطية والأحزاب السياسية في أوروبا ضد اليمين المتطرف والشخصيات العنصرية، ماهي إلا صراع على السلطة فقط لاغير، وإن كان هناك البعض ممن يؤمن بحرية التنقل والعمل ضمن حقوق إنسان وفق ميثاق الأمم المتحدة وشعارات الدول الغربية….
وصلت بعض الأحزاب المتشددة إلى حكم في بعض الدول الأوروبية، وهناك هجمة من بعض البرلمانيين والوزراء في الحكومة الإيطالية على ليبيا، وبالأخص طلب توقيع وتوقيف الهجرة في ليبيا بقتلهم هناك أو توطينهم… إلخ بأي طريقة كانت!!!
المهم إبعاد التكاليف الباهظة في إرجاع المهاجرين إلى بلدانهم.. وعلى ليبيا تحمل النفقات وحدها…
وقد صرحت ليبيا وكذلك المنظمات الدولية أن قيمة المصروفات السنوية على المهاجرين تصل إلى أكثر من 20 مليون دينار، وليبيا تتحمل العبء الأكبر، بل إنها تعيد المهاجرين عبر خطوطها الجوية .

الدين والقانون ضد التعساء الفقراء…..

بعد سرقة أحلامهم وأوطانهم جاء أبناء المستضعفين يبحثون عن حياة أفضل عند المستعمر القديم، وبعد التوقيع الرئاسي من ترامب… خرج القضاء بحكم يؤدي إلى منع مواطني سبع دول من دخول أمريكا.. حكم برائحة العنصرية….
وسط هذا الجدل كانت أنظار العالم ترى حالات الغرق اليومية والكميات الهائلة التي تخرج من ضفتي المتوسط، رغم أن القوارب في ليبيا قليلة جدا ولا تصلح للإبحار في أعالي البحار، وأن أغلب السفن الكبيرة والجرافات الأجنبية التي تجوب البحر الليبي وتسرق الأسماك وتعبث في مياهه ولا تنقذ احدا… بل جاءت لتسرق… ترى وهي شاهدة على كل الأفعال الإجرامية التي تحدث.

بل حتى خفر السواحل الإيطالية تغض الطرف في كثير من الأحيان عن إنقاذ المهاجرين، حيث تم سحب قارب مهاجرين إلى فرنسا وإنقاذهم…
مما سبب موجة تصريحات بين فرنسا وإيطاليا…..
وغرد كثير من المحللين أنها ورقة سياسية وصراع نفوذ على ليبيا ليس أكثر، وإن آخر همهم المهاجرين …الأفارقة……
رغم التأكيدات الغربية والتخبط والهجوم الإعلامي بين دول أوروبا ومن خلال آخر قمة… والتي كانت إيطاليا تبحث وضع اليد على البحر والشمال الليبي، وفرنسا تريد وضع اليد على الجنوب.. كلا بحجة المهاجرين الأفارقة الذين بنوا أوروبا وسارعوا باقتصادها؟؟؟..

خرج علينا صاحب صك البراءة والغفران بابا الفاتيكان (فرانشيسكو) وبدأ في تصريحات غريبة وتحريض ضد ليبيا حيث قال: بها معسكرات كبيرة مثل النازية واغتصابات وحالات بيع وإساءة.. الخ، وألمح أنه معهم ويتعاطف ويحزن……..
في حركة سياسية واضحة بأنه يدعوهم إلى المسيحية والتنصير والاقتراب منه لا من الله……
بابا الفاتيكان لم ير يوميات الاغتصاب للأطفال في قصره ودولته الصغيرة، وهي بقعة في إيطاليا التي تطلب مواقف سياسية لا دينية…. ولم ير الراهبات والرهبان في أوضاع مخلة بعد منع الكنيسة الزواج، فأصبح الكل يمارس خلف الأبواب من زنا واغتصاب وهدر للمال واستغلال المهاجرين للأعمال الشاقة فقط …
لم نسمع الكنسية تساعد وتصرح لأجل رد حقوق المستعمر من الاستعمار والاعتذار……..

إن كان هناك إنصاف وعدالة.. ووفق التقارير الدولية الحقيقية البعيدة عن الشيطنة.. لكانت جائزة نوبل للسلام من حق (خفر السواحل الليبية)

أو وضع الثقل الديني في الطريق الصحيح بأن تطلب من قادة أوروبا مساعدة ليبيا بأن ترسل إليها مساعدات كبرى كقوارب كبيرة وفاعلة وأسلحة متطورة لحراس السواحل… الخ، حتى لا يكون للمهربين وخاصة مهربي الوقود كافة الإمكانيات المتطورة، وخفر السواحل لديهم عدد قليل من القوارب المتهالكة، ومع ذلك يقوم بعمليات إنقاذ كبرى بتوثيق منظمات دولية، التي رصدت ذلك، وباب الكنيسة العالمية لم ير زيارة سفراء دول المهاجرين إلى مواقع التحفظ بغرض تسفيرهم.. رغم أن الهجرة الغير قانونية هي مجرمة ومعاقب عليها في القانون الليبي….

إن عمل خفر السواحل الليبي وبهذه الإمكانيات شيء يدعو للفخر، بل إن معاملة الخفر في كثير من الأحيان هي معاملة حسنة لا تدعو إلى العنصرية والاشمئزاز كما يفعل الآخرون.. وإن كان هناك إنصاف وعدالة.. ووفق التقارير الدولية الحقيقية البعيدة عن الشيطنة.. لكانت جائزة نوبل للسلام من حق (خفر السواحل الليبية)

أو على الأقل الحكومة والمجتمع المدني تكرم هؤلاء بجائزة، حتى يعلم المتربصون أن الحقيقة وأن الجائزة هي استحقاق فعلي، وأن مؤامرة إهدام خفر السواحل محاولة فاشلة.. ليظهر الحق والعدل قبل استقبال جائزة نوبل للسلام… ونحن نريد أن نعيش بسلام بعيدا عن التآمر والخداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى