اخبارالرئيسيةعيون

المنفي يبحث مع الرئيس الصيني سبل عودة شركات بلاده إلى ليبيا

الأناضول-

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، “أهمية تفعيل اللجنة المشتركة الليبية – الصينية، والاتفاق على عودة الشركات الصينية إلى ليبيا وفق آلية يتم التوافق عليها عبر اللجنة”.

جاء ذلك خلال لقاء لهما الأربعاء (04 سبتمبر 2024م) على هامش أعمال القمة الصينية الإفريقية، في العاصمة بكين، وفق بيان مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي.

وناقش الطرفان “أهمية تفعيل اللجنة المشتركة الليبية – الصينية، والاتفاق على عودة الشركات الصينية إلى ليبيا، وفق آلية يتم التوافق عليها عبر اللجنة”، بحسب البيان.

وأكد الرئيس الصيني استعداد بلاده “لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة”.

ودعا إلى “إيقاف كافة التدخلات السلبية في الشأن الليبي، وأشاد بدور رئيس المجلس (الرئاسي) في تعزيز الوحدة الوطنية وتهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات”.

كما أكد شي، على “تطلع بلاده لإقامة شراكة استراتيجية شاملة مع ليبيا، تعزز التعاون في جميع المجالات الحيوية” وفق البيان.

والثلاثاء، وصل المنفي إلى بكين، تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ، للمشاركة في أعمال القمة الصينية – الإفريقية، التي انطلقت الخميس.

وفي 29 مايو الماضي، بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، مع وزير الخارجية الصيني وانغ لي، في بكين، تفعيل الاتفاقيات بين البلدين والتي تصل إلى 18 اتفاقية، والتنسيق لعقد اللجنة العليا الصينية الليبية، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة عقد اللجنة ومراجعة الاتفاقيات.

ذات صلة: 

المنفي يُشارك في افتتاح القمة الصينية- الإفريقية ببكين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى