اخباراقتصادالاولىالرئيسية

المجلس الرئاسي يعلن وضع قرار مجلس النواب بشأن انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي موضع التنفيذ

وال-

أعلن المجلس الرئاسي عن اتخاذه قرارًا بالإجماع بوضع قرار مجلس النواب رقم 3/2018 بشأن انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي وتشكيل مجلس إدارة جديد.

وأكد المجلس الأحد (18 أغسطس 2024م) في تصريح صحفي نشر على صفحته الرسمية الموثقة على شبكة التواصل (فيسبوك) أن هذا القرار جاء بالإجماع من جميع أعضائه، في إطار تحمل مسؤوليته الوطنية للحفاظ على مقدرات البلاد ومنع تعرضها لأي ضرر.

وحسب المنشور فإن المجلس الرئاسي يطمئن المواطنين بأن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد. ويؤكد المجلس أن هذه التغييرات تأتي لتعزيز قدرة المصرف المركزي على القيام بمهامه بكفاءة وفعالية، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات المالية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، كما يطمئن المجتمع الدولي بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الحوكمة والاستقرار المؤسسي في ليبيا، ويؤكد التزامه بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين لضمان تنفيذ هذه التغييرات بما يخدم مصلحة الشعب الليبي ويعزز مناخ الثقة داخليًا وخارجيًا.

ولفت المجلس الرئاسي إلى أنه ستنطلق مفاوضات (لم يحدد موعدها) تضمن الانتقال السلمي بين كفاءات وطنية راقية قدمت جهود مضنية لسنوات طويلة.

ذات صلة:

مصادر صحفية: محافظ ليبيا المركزي باقٍ في منصبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى