اخبارالرئيسيةثقافة

الشاعرة الليبية (فاطمة اعموم) تتحصل على الترتيب الثالث في مهرجان الشعراء الشباب بالعراق

وال-

قالت الشاعرة الليبية الشابة “فاطمة مفتاح أعموم” بأن مشاركتها في مهرجان الشعراء الشباب للقصيدة الفصحى الذي نظم مؤخرا في العراق وتحصلت فيه على الترتيب الثالث كان بمشاركة شخصية عن طريق التقدم عبر الايميل الخاص باتحاد أدباء وكتاب العراق بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن الاتحاد وهو الجهة المنظمة في العراق تكفل بكل ما يخص المشاركين ابتداء من تذاكر السفر والحجوزات الفندقية والمصاريف الشخصية.

وأوضحت لمراسل وال الجفرة بأن وزارة الثقافة الليبية اقتصر دورها على التكريم وتوسيمي بوسام شاعرة ليبيا بعد العودة من العراق نظير تحصلي على ترتيب متقدم، وهو الثالث من بين ثلاثين شاعرا وشاعرة من العراق وتونس والأردن ولبنان وسلطنة عمان وسوريا.

وكانت وزارة الثقافة قد نظمت مؤخرا احتفالية كرمت خلالها الشاعرة المذكورة، بوسام شاعرة ـ ليبيا بعد نيلها المركز الثالث في مسابقة الشباب ببغداد مؤخرا، بحضور لفيف من الأدباء والكتّاب والشعراء والإعلاميين والصحفيين.

و شددت الوزيرة “مبروكة توغي” في كلمة ألقتها بالمناسبة على استمرار شعلة الثقافة من جيل إلى جيل، وإلى مسيرة الإبداع والتفوق التي يقودها المبدعون الشباب، وفي هذا الإطار حيت الوزيرة الشاعرة “اعموم” بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة الأدباء الشباب في بغداد، متمنية لها ولكل المثقفين والمبدعين في ليبيا المزيد من التقدم والنجاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى