اخبارالرئيسيةعربي ودولي

السفارة الأميركية لمواطنيها: “اخرجوا من لبنان بأي وسيلة”

نوفا-

أصدرت سفارة الولايات المتحدة في بيروت اليوم تحذيرا جديدا لمواطنيها في لبنان، تحثهم فيه على القيام بأي رحلات جوية متاحة من بيروت، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

ونظراً لتعليق أو إلغاء بعض الرحلات الجوية وارتفاع الطلب، توصي السفارة المسافرين بشدة بأخذ أي رحلة متاحة من مطار بيروت الدولي، حتى لو لم يكن هذا هو الوقت المفضل لديهم. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الدفع، تقدم السفارة المساعدة المالية في شكل “قروض العودة إلى الوطن”.

وكتبت السفارة في إشعارها: “عمليات إجلاء المدنيين من دولة أجنبية بمساعدة الجيش أمر نادر”. وتضيف السفارة: “لا ينبغي للمواطنين الأمريكيين الاعتماد على الحكومة للمساعدة في المغادرة أو الإخلاء في الأزمات”. قامت الولايات المتحدة مؤخراً بمراجعة نصائح السفر الخاصة بلبنان، حيث انتقلت من المستوى الثالث (“أعد النظر في السفر”) إلى المستوى الرابع (“لا تسافر”).

وفي الأيام الأخيرة، تجنبت العديد من شركات الطيران المجال الجوي اللبناني وألغت رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان، مع تزايد القلق بشأن حرب إقليمية محتملة في أعقاب اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر ورئيس حركة حماس. إسماعيل هنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى