اجتماعياخبارالرئيسية

الدبيبة يتابع مع الكيلاني إجراءات منحة الزوجة والأولاد وتوطين علاج التوحد

وال-

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” خلال اجتماعه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” إجراءات الوزارة في صرف منحة الزوجة والأولاد والملاحق الخاصة بها، وكذلك توطين علاج التوحد بالداخل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الثلاثاء (21 مايو 2024م) إن “الدبيبة” شدد خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بشأن توطين علاج التوحد بالداخل من خلال المراكز بالمدن المختلفة، والبدء في إرجاع الأطفال الموجودين بالأردن وإقفال هذا الملف، كما وجه بضرورة إعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءة الطواقم الإدارية والتربوية بمراكز التوحد المحلية والاهتمام بهذه الشريحة واعتبارها أولوية في خطة عمل الوزارة.

واضاف ان “الكيلاني” قدمت موقفا “للدبيبة” بشأن استكمال الوزارة لأعمال المطابقة مع مصلحة الأحوال المدنية والتنسيق مع ديوان المحاسبة لصرف المنحة عن الربع الثاني قبل عيد الأضحى المبارك وفق توجيهاته.

وأفادت “الكيلاني” بحسب المكتب باستكمال إجراءات صرف المنحة للأسر التي قامت بإدخال بياناتها مؤخرا عن السنوات السابقة بعد مطابقتها بمنصة وزارة الشؤون الاجتماعية، والتي بلغ عددها 33 ألف أسرة لمنحة الأولاد، و85 ألف بطاقة “إيفاء” لمنحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عاما.

مشابه: 

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن دمج دفعة جديدة من أطفال المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد في مدارس التعليم العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى