اجتماعياخبارالرئيسية

اختتام أعمال المؤتمر الدولي الأول حول واقع المرأة في المجتمع العربي بمصراتة

وال-

اختتمت بمدينة مصراتة الأحد (18 أغسطس 2024م) أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول والذي نظمه قسم علم الاجتماع بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع مصراتة، تحت اشراف معهد تنمية الموارد البشرية بالأكاديمية.

وحضر فعاليات المؤتمر الذي انعقد تحت شعار (التحديات، النمطية، التطلعات) وزير الدولة لشؤون المرأة وعدد من البحاث بعدد من الجامعات العربية والليبية.

وأوضحت عضو اللجنة العلمية للمؤتمر “سعاد أبوزريبة” في تصريحات لمراسل وكالة الأنباء الليبية أن المؤتمر شارك في أعماله أساتذة جامعيين وبحاث وأكاديميين ممثلين عن جامعات وأكاديميات دول العراق وتونس والجزائر واليمن ولبنان والكويت ومصر، بالإضافة إلى المشاركة المحلية لأساتذة الجامعات الليبية من مصراتة وطرابلس وبني وليد وسرت وطبرق وبنغازي، إضافة إلى مشاركات أوراق علمية عديدة ومداخلات علمية تحدثت عن واقع المرأة في القرن الحادي عشر وآفاق المستقبل في المجتمعات العربية عبر منصة زوم.

وأقر المؤتمر في اختتام أعماله التوصيات التي توصلت اليها اللجنة العلمية التي تدعو إلى توحيد الجهود حول دعم المرأة وتمكينها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل داخل المجتمع الليبي خصوصا والمجتمعات العربية على وجه العموم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى