الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ويليامز في اختتام اجتماعات جنيف: لازال الخلاف قائما على متطلبات أهلية المرشحين للرئاسة

ويليامز في اختتام اجتماعات جنيف: لازال الخلاف قائما على متطلبات أهلية المرشحين للرئاسة

الناس-

ذكرت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز إن الخلاف لازال قائما على متطلبات أهلية المرشحين في الانتخابات الرئاسية في ليبيا.

وأصدرت البعثة بيانا الخميس (30 يونيو 2022م) في ختام الاجتماع الذي رعته بين رئيس المجلس الرئاسي ورئيس مجلس الدولة حول المسار الدستوري لليبيا في جنيف قال فيه إنها أحرزت تقدما في مفاوضات هذا الأسبوع (استمرت ثلاثة أيام) إلا أنه “لايزال غير كاف كأساس للمضي قدما نحو انتخابات وطنية شاملة”.

وذكر البيان أن المجلسين توصلا إلى “إجماع غير مسبوق حول عدد من القضايا الطويلة الأمد، منها: تحديد المقر وتوزيع المقاعد لغرفتي السلطة التشريعية؛ تقسيم المسؤوليات بين رئيس الوزراء ومجلس الوزراء والحكومة المحلية؛ الشكل المحدد من اللامركزية، بما في ذلك ترسيم الحدود من عدد المحافظات وصلاحياتها؛ آلية تخصيص الإيرادات لمختلف مستويات الحكومة؛ وزيادة التمثيل للمكونات الثقافية”.

وحثت “ويليامز” المجلسين على التغلب على الخلاف المعلق، كما واصلت حثها لجميع الجهات الفاعلة “على عدم اتخاذ أي إجراء متسرع، وأؤكد على ضرورة الحفاظ على الهدوء والاستقرار”.

وفي ختام البيان قال المبعوثة الأممية: “سأقوم الآن بإعداد تقرير كامل عن وقائع الأعمال، وأقدم توصياتي بشأن الطرق البديلة للمضي قدما إلى الأمين العام للأمم المتحدة”.

 

شاهد أيضاً

علماء: الأرض تدور حول نفسها بأسرع مما ينبغي.. وطول الأيام يتناقص!

DW– قال علماء فلك وفيزياء إن طول اليوم الأرضي يتناقص بشكل مستمر وإن كان ببطء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.