الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة المواصلات تعلن عن إعادة فتح مطار معيتيقة أمام الملاحة الجوية بعد شهرين من إغلاقه

وزارة المواصلات تعلن عن إعادة فتح مطار معيتيقة أمام الملاحة الجوية بعد شهرين من إغلاقه

 

الناس-

أعلن وزير المواصلات الليبي “ميلاد معتوق” في مؤتمر صحفي الثلاثاء (29 أكتوبر 2019م) عن إعادة افتتاح مطار معيتيقة الدولي أمام حركة الملاحة الجوية وذلك بعد شهرين من إغلاقه بسبب تعرضه للقصف.

وأضاف معتوق إن عودة الرحلات تعتمد على الشركات الناقلة وإدارة المطار” متوقعا البداية الفعلية لعمل المطار في ظرف عشرة أيام إلى أسبوعين.

يشار إلى أن المطار تعرض لأكثر من (30) ثلاثين اعتداء منذ الرابع من أبريل 2019م، حيث هاجمت ميليشيات مدعومة من دول إقليمية العاصمة طرابلس لغرض السيطرة وتنصيب العسكري السابق بالجيش الليبي “حفتر” حاكما.

وقد أدت الهجمات إلى أضرار مادية كبيرة وتدمير للبنية التحتية ومرافق المطار، وشل الحركة الجوية بشكل كامل، كما أصيب عدد من الطائرات والموظفين التابعين لكل من الخطوط الجوية الليبية وللخطوط الجوية الأفريقية.

وقد حضر المؤتمر الصحفي مبعوث بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “غسان سلامة، ومساعدته “ستيفاني ويليامز”، حيث رافقا وزيري المواصلات والداخلية ورئيس مصلحة المطارات ومدير مصلحة الطيران المدني المكلف، ومدير المطار.

وتم خلال المؤتمر توضيح الإجراءات الواجب اتخاذها والتدابير اللازمة لاستئناف التشغيل، مع الأخذ في الاعتبار أعمال الصيانة الجارية.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة القابضة للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا

الناس- قررت الحكومة الليبية إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات التقنية وتقنية المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *