الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة التعليم تعلن عن ملامح خطة عام دراسي جديد مبنية على 12 أسبوعا للفصل الدراسي وتفاصيل أخرى

وزارة التعليم تعلن عن ملامح خطة عام دراسي جديد مبنية على 12 أسبوعا للفصل الدراسي وتفاصيل أخرى

الناس-

كشف وزير التعليم الليبي “محمد عماري زايد” عن ملامح خطة العام الدراسي الجديد الذي من المقرر أن يبدأ مطلع يناير القادم.

وقال خلال اجتماع بمراقبي التعليم بمناطق الساحل الغربي وباطن الجبل وطرابلس الكبرى الثلاثاء (17 نوفمبر 2020م) إن الوزارة شكلت لجنة لتحديد المقررات الدراسية بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، لوضع خطط دراسية بديلة تعتمد على التعليم عن بعد بسبب استمرار جائحة كورونا.

وأوضح “زايد” أن التصور مبني على أن “يكون الفصل الدراسي 12 أسبوعا، ويدرس المتعلمون ثلاثة أيام في الأسبوع، ويكون زمن الحصة خمسين دقيقة، وعدد الحصص اليومية لا يتجاوز الست حصص”.

وأضاف بأن من ضمن ضوابط الخطة “إلغاء الأسابيع المخصصة للامتحانات، ويكون البديل عن ذلك تأدية التلاميذ والطلاب امتحانات الفترة ونهاية الفصل أثناء اليوم الدراسي، وتحديد الدروس التي يتطلب شرحها من المعلم والتي لا يمكن للمتعلم استيعابها بمفرده، إلى جانب تحديد الموضوعات التي يمكن للمتعلم دراستها في البيت عن طريق الوسائط المتاحة، بالإضافة إلى وضع أسئلة في نهاية كل باب وفقاً للأوزان النسبية المعتمدة”.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية والتي تعد أهم استحقاق سنوي للوزارة اختتمت الاثنين الماضي وذلك عن العام الدراسي 2019- 2020م. والذي تأخر بسبب جائحة كورونا.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تنتظره ملفات عاجلة.. كوبيتش في مهمة أممية إلى ليبيا (تحليل إخباري)

الأناضول- على عكس الكثير من الأسماء التي اقتُرحت لخلافة المبعوث الأممي إلى ليبيا اللبناني غسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *