الرئيسية / الرئيسية / اخبار / غرفة الطاقة الأفريقية تتوقع ارتفاع انتاج النفط الليبي الى 1.800 مليون برميل يوميا بحلول العام 2024

غرفة الطاقة الأفريقية تتوقع ارتفاع انتاج النفط الليبي الى 1.800 مليون برميل يوميا بحلول العام 2024

وال-

توقعت غرفة الطاقة الأفريقية أن يصل إنتاج النفط في ليبيا إلى 1.8 مليون برميل يومياً بحلول العام 2024، على حد أقصى وفي أفضل الحالات، مشيرة إلى أن الإنتاج قد يصل إلى أقل من مليون برميل يومياً بنهاية العام الجاري، في أسوأ الأحوال.

وقالت في تقرير لها نشر الاثنين الماضي إن الإنتاج الليبي تراجع من 1.2 مليون برميل يومياً إلى 100 ألف برميل يومياً في الربيع الماضي، قبل أن يرتفع مرة أخرى إلى 1.2 مليون مرة أخرى في أغسطس.

وطرحت الغرفة سيناريوهين، الأول هو استمرار دورات الاضطرابات، وبها يصل متوسط إنتاج النفط إلى نحو 985 ألف برميل يومياً لما تبقى من العام 2022، وربما 1.15 مليون برميل يومياً في العام 2023.

أما السيناريو الآخر المتفائل، الذي تحقق فيه ليبيا استقراراً سياسياً طويل الأجل، فيشمل ارتفاع الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل يومياً بحلول العام 2024.

وأعرب الرئيس التنفيذي للغرفة” إن جي أيوك ” عن أمله في أن يتجاوز الإنتاج الليبي السيناريو المتفائل ويتجاوز مليوناً و800 ألف برميل يومياً مستقبلاً، مشيراً إلى أمله في تمتع البلاد بموسم طويل من الاستقرار، وأن يجني الليبيون الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لعائدات النفط الثابتة، بدءاً من خلق فرص العمل وفرص ريادة الأعمال.

 

شاهد أيضاً

18.5 مليار دولار إيرادات نفطية ليبية في تسعة أشهر

العربي الجديد- أعلن مصرف ليبيا المركزي أن الإيرادات النفطية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام وصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.