الرئيسية » الرئيسية » اخبار » عقب انتهاء مهمة فريق الجنائية الدولية.. الخارجية تطمئن أسر الضحايا بأن زمن الإفلات من العقاب قد ولى

عقب انتهاء مهمة فريق الجنائية الدولية.. الخارجية تطمئن أسر الضحايا بأن زمن الإفلات من العقاب قد ولى

الناس-

أكدت وزارة الخارجية على التزامها بقرار مجلس الأمن 1970 لسنة 2011 والتعاون مع محكمة الجنايات الدولية والترحيب بزيارة فريقها المستمر لليبيا.

وطمأنت في بيان لها صدر الأربعاء (23 ديسمبر 2020م) أسر الضحايا “أن يد العدالة ستطال الجناة وأن زمن الإفلات من العقاب قد ولى”.

ويأتي البيان عقب انتهاء المهمة الثالثة لفريق المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية في ليبيا، بعد زيارتين سابقتين منفصلتين للفريق في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين.

وقد تركز عمل الفريق في زياراته على معاينة المقابر الجماعية بمدينة ترهونة وتوثيق شهادات أهالي الضحايا بالمدينة، إضافة إلى شهادات أهالي ضحايا قصف الكلية العسكرية بطرابلس، والمهجرين من المنطقة الشرقية.

 

وأشار البيان إلى أن الفريق اجتمع أيضا بوزير الدفاع بشأن الألغام المزروعة جنوب العاصمة طرابلس، كما اجتمع بمحققي مكتب النائب العام والمدعي العام العسكري، وخبراء الطب الشرعي، والهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين وجهاز المباحث الجنائية بشأن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لاسيما جرائم المقابر الجماعية- يقول البيان.

يشار إلى أن هيئة البحث عن المفقودين أعلنت اليوم عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين قامت بانتشال أربع جثث منها، ولازال عملها مستمرا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: تسجيل (596) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة مع تسجيل (865) حالة تعاف وحالتي وفاة

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (596) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4160) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *