الرئيسية » الرئيسية » اخبار » رئيس الفيفا يؤكد مشاركة 22 منتخبا وطنيا في مونديال قطر 2021

رئيس الفيفا يؤكد مشاركة 22 منتخبا وطنيا في مونديال قطر 2021

 

أكد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن 22 منتخبا وطنيا من المنطقة العربية قد وقعوا للمشاركة في كأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021. متحدثا خلال زيارة إلى ملعب لوسيل الذي سيستضيف كأس العالم لكرة القدم. نهائي كأس قطر 2022 ™، صرح رئيس FIFA أنه يتوقع أن تجمع البطولة الإقليمية في عام 2021 الملايين من عشاق كرة القدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو: “يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي قد وافقت على المشاركة في كأس العرب 2021 التي ستقام في ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، ونتطلع إلى رؤية “تنافس أفضل الفرق في المنطقة لمعرفة أي دولة ستصبح بطلة. من خلال كرة القدم، ستوحد هذه البطولة أكثر من 450 مليون شخص من جميع أنحاء المنطقة، ونحن على ثقة من أن كأس العرب لكرة القدم ستساعد في إثارة الإثارة في جميع أنحاء المنطقة حيث نقترب أكثر من استضافة كأس العالم FIFA الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي في عام 2022”.

 

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “تتطلع قطر إلى الترحيب بـ 22 منتخباً عربياً ومشجعيهم، ومنحهم الفرصة ليكونوا ضمن الفرق المختارة التي ستختبر ما تستعد قطر لاستضافته. كأس العالم FIFA “.

وأضاف: “ستمنح البطولة منتخبنا الوطني فرصة لتعزيز استعداداته قبل كأس العالم FIFA قطر 2022، من خلال مواجهة بعض أفضل المنتخبات في المنطقة”.

“سيتم التعامل مع المشجعين من جميع أنحاء المنطقة بنفس التجربة العالمية التي تنتظر المشجعين من جميع أنحاء العالم عندما يتوافدون إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

نرحب بأصدقائنا من الشرق الأوسط والعالم العربي للانضمام

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “نحن في ما سيكون معلمًا هامًا واختبارًا نهائيًا لاستعداداتنا، على بعد عام واحد فقط من استضافة أول كأس عالم في المنطقة”.

الفرق المشاركة الـ 22 هي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة. واليمن.

سيتم تقسيم الفرق الـ 16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى أربع مجموعات، مع تأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي. ستقام 32 مباراة على مدار 18 يومًا.

 

سيتم تسليم البطولة من قبل FIFA والاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث وكأس العالم FIFA قطر 2022 LLC. نظرًا لكونها فرصة حيوية لاختبار العمليات والمرافق قبل بطولة قطر 2022 ، ستقام البطولة في نفس الموعد مثل كأس العالم FIFA.

تقام نهائيات كأس العالم لكرة القدم وكأس العالم FIFA بفاصل عام واحد بالضبط – كل منهما في 18 ديسمبر، اليوم الوطني لدولة قطر، وهو يوم عطلة رسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

**  نقلا عن الموقع الرسمي للفيفا باللغة العربية

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

سيالة يدعو الدول الأفريقية إلى المساهمة في إنقاذ الاستثمارات الليبية من العوائق التي تعترضها

وال- أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني ” محمد الطاهر سيالة ” المضى قدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *