اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يتابع الإجراءات النهائية لإطلاق مشروع إنشاء (500) مدرسة جديدة

وال-

خصص اللقاء الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” الأحد (19 مارس 2023م) مع رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” ووزير التربية والتعليم “موسى المقريف”، ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “إبراهيم تاكيتا” لمتابعة مشروع إنشاء (500) مدرسة جديدة.

واستعرض اللقاء الذي عقد بديوان مجلس الوزراء بحضور عدد من مديري الإدارات بوزارة التعليم وديوان المحاسبة الإجراءات النهائية لانطلاق المشروع وفق التصاميم والمواقع المُعتمدة من فريق العمل المكلف.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن “الدبيبة” شدد في اللقاء على ضرورة التركيز على ثلاثة برامج في هذا المجال، أهمها الجدول الزمني للتنفيذ والقضاء على مدارس الصفيح نهائيا، والمتابعة والإشراف الفني المتواصل، إلى جانب اعتماد خطة الصيانة الشاملة لعدد من المدارس المتهالكة، وصرف الميزانية التشغيلية للمدارس وفق معايير محددة لضمان توفير الخدمات الأساسية للمدارس.

بدوره –حسب نفس المصدر– أكد “شكشك” أن ديوان المحاسبة، يعتبر إنشاء مدارس جديدة مشروعاً وطنيا وخطوة تحسب لحكومة الوحدة الوطنية تحتاج لتكاثف مؤسسات الدولة.

وناقش اللقاء خطة وزارة التربية والتعليم لتوفير الكتاب المدرسي ومستلزماته للعام الدراسي القادم في وقت مبكر، لضمان وصوله للطلاب والتلاميذ قبل بداية العام الدراسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى