الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الاحتلال ينفذ اعتقالات في الضفة والقدس ويهدم منشآت

الاحتلال ينفذ اعتقالات في الضفة والقدس ويهدم منشآت

العربي الجديد-

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين (08 أغسطس 2022م)، منشآت وأخطرت بهدم أخرى، وجرفت أراضي، ونفذت اعتقالات في عدة مناطق من الضفة الغربية بما فيها القدس، فيما نفذ مستوطنون اقتحامات للمسجد الأقصى.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، في بيان صحافي، بأن قوات الاحتلال هدمت الأحد 9 “بركسات”، أربعة منها زراعية، في تجمع عرب الكعابنة البدوي شمال شرقي القدس، بحجة عدم الترخيص، ومن دون سابق إنذار، حيث تؤوي تلك البركسات 25 مواطناً.

من جانب آخر، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم بركة مياه زراعية ومسكن قيد الإنشاء شمال أريحا شرقي الضفة الغربية، وأمهلت حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري لجرى هدمها ذاتيًا.

إلى ذلك، جرفت قوات الاحتلال أراضي مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة “خلة سلامة” شرق بلدة ترقوميا، شمال غرب الخليل، جنوبي الضفة، واقتلعت عشرات من أشجار الزيتون قريبة من مستوطنة “تيليم” المقامة على أراضي شرق ترقوميا.

واستولت قوات الاحتلال على أراض في بلدة سعير، شمال الخليل، لتوسيع شارع “واد سعير”، لتسهيل مرور المستوطنين، ما سيؤدي إلى اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة هناك.

على صعيد آخر، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، وأدوا خلالها طقوساً تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول “الهيكل” المزعوم.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، 5 من بلدتي حلحول وبيت كاحل في محافظة الخليل، واثنين من بلدتي بيت فوريك وزيتا جماعين في محافظة نابلس شمالي الضفة، واثنين من بلدتي مردا وفرخة في محافظة سلفيت شمالي الضفة، و3 شبان من بلدتي كفر راعي ويعبد بمحافظة جنين شمالي الضفة، وآخر من بيت لحم.

كما اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية الشابين محمد التر ومحمد شلبي، من حي عين منجد في مدينة رام الله، وهما من قطاع غزة، وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة سلواد شرق رام الله.

وكانت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، جنوبي الضفة، من دون وقوع إصابات، كما اندلعت مواجهات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى من دون وقوع إصابات.

في شأن آخر، اعتدى مستوطن على مواطنة فلسطينية بالقرب من مستوطنة “حلميش” المقامة على أراض شمال غرب رام الله، وصادر مفتاح مركبتها وألقاه بعيداً.

 

شاهد أيضاً

حرس السواحل الليبي ينقذ 44 مهاجرا كانوا يستقلون قاربا شمال مدينة بن جواد

وال- تمكن حرس السواحل بسرت من إنقاذ مهاجرين غير شرعيين كانوا يستقلون قاربا شمال مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.