اخبارالرئيسيةثقافة

الاحتفال بتوقيع كتاب (الحيشان) في سبها لمؤلفه “عمر الحضيري”

وال-

احتفل بمدينة سبها بالتوقيع على الجزء الأول من كتاب “الحيشان” وهو ترجمة لشخصيات من فزان وذلك ضمن فعاليات “نور سبها” الثقافية في دورتها الثانية، بحضور لفيف من الأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي.

وأوضح الكاتب “عمر الاحيرش الحضيري” في مقدمة كتابه بأنه سيجمع مجموعة أخرى من الأجزاء للكتاب تحت مسمى “الحيشان” يعنى بالجوانب السياسية يتناول تاريخ نخبة من الآباء والأجداد المؤسسين من قاد العمل السياسي والقضائي وغيره في أحلك الظروف وخلال فترة عصيبة من الزمن ومهمة في التاريخ من أجل إنشاء الدولة وبفضل تضحياتهم وجهودهم ساهموا في ازالة وطرد المحتل الفرنسي والمطالبة بالاستقلال اسوة بغرب البلاد وشرقها.

وأضاف الكاتب إن الهدف من إعداد هذا الكتاب هو إحياء ذكرى الآباء والأجداد الذين طالهم الإهمال والنسيان في ربوع ليبيا عامة وفزان على وجه الخصوص، والذين سيذكرهم التاريخ بمساهمتهم في تأسيس ليبيا الجديدة وفى بناء الدولة من العدم، وبناء المؤسسات السياسية والتشريعية والتنفيذية والقضائية، وكانوا أهلا للمسؤولية التي أوكلت إليهم آنذاك حتى أصبحوا اليوم قدوة للأجيال المتعاقبة.

ويشتمل الكتاب في جزئه الأول على نبدة عن الجمعية الوطنية فزان و نبذه تاريخية عن (43) شخصية نضالية متميزة خاضت تلك المرحلة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى