الرئيسية / الرئيسية / اخبار / إنقاذ عدد من المهاجرين الفلسطينيين قبالة سواحل ليبيا واليونان

إنقاذ عدد من المهاجرين الفلسطينيين قبالة سواحل ليبيا واليونان

عربي 21-

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، إنقاذ عشرات الفلسطينيين على شواطئ ليبيا واليونان، بعد أن جنحت مراكب كانت تقلهم قبل أن تصل إلى السواحل الأوروبية.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك؛ إن سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا تتابع إنقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين، الأول قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس، ومن المحتمل أن يكون على متنه حوالي 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الآن في مركز الهجرة غير الشرعية غرب ليبيا، في حين تم إنقاذ المركب الثاني قبالة سواحل مدينة مصراته، حيث تم العثور على عدد 16 مهاجرا فلسطينيا من بينهم 4 سيدات، وتم توقيفهم جميعا في أحد المراكز بالقرب من مدينة مصراتة، وجميعهم من حملة الوثائق السورية.

وأضاف السفير الديك، أن السفارة تتابع أحوال جميع المهاجرين في مراكز التوقيف كافة، مع الجهات المختصة وتطمئن على أحوالهم المعيشية والصحية وظروف التوقيف، وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة، وفقا للقوانين المرعية في ليبيا.

 

من جهة أخرى، قال السفير الديك؛ إن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان تتابع الأنباء الأولية التي وصلت إليها بشأن مركبين يقلان مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل جزيرة كوس اليونانية، وفي أثناء المتابعة اتضح للسفارة أنه تم إنقاذ 4 فلسطينيين كانوا على متن أحد المركبين، وهم موجودون حاليا في مراكز التوقيف وتتابع السفارة أوضاعهم، في حين لم تتضح بعد المعلومات بشأن المركب الثاني وعدد الفلسطينيين الذين على متنه، حيث تتابع السفارة هذه القضية مع الجهات اليونانية المختصة، وسيتم الإعلان عن أية تفاصيل جديدة تردنا بهذا الخصوص.

وناشد الديك الفلسطينيين في الوطن والشتات، بضرورة حث أبنائهم على رفض أساليب الهجرة غير الشرعية، وعدم الزج بأنفسهم في المجهول ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.

ويحاول آلاف المهاجرين شهريا، بينهم عدد من الفلسطينيين، الوصول إلى السواحل الجنوبية لأوروبا؛ هربا من الصراعات الدائرة في بلدانهم، وفي محاولة للبحث عن حياة أفضل، لكن هؤلاء عادة ما يتعرضون إلى الغرق في عرض البحر، بسبب تهالك القوارب والمراكب التي يستقلونها في رحلاتهم المحفوفة بالمخاطر.

شاهد أيضاً

صالح والمشري في القاهرة.. هل يتمكنان من حسم ملفات ليبيا العالقة؟

العربي الجديد- تطرح اللقاءات الأخيرة التي تجمع، في العاصمة المصرية القاهرة، بين رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.