الرئيسية / الرئيسية / اخبار / أطفال الهجرة غير الشرعية يثيرون الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

أطفال الهجرة غير الشرعية يثيرون الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

العربي الجديد-

تلقى المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي بغضب كبير خبر ضبط 287 مصرياً في رحلة هجرة غير نظامية، بحرا إلى أوروبا، وذلك في مدينة طبرق الليبية، بينهم أطفال تراوحت أعمارهم بين 12 و14 عاما، معظمهم من محافظة أسيوط.

وهاجم المغردون المتسببين في سوء الأحوال المعيشية، والتردي الاقتصادي الذي يدفع أطفالا صغارا وأسرهم للمجازفة بحياتهم من أجل حياة أفضل.

وكتب عمار علي حسن: “أطفال ضمن مهاجرين مصريين غير شرعيين إلى ليبيا، ومنها يركب البحر إلى أوروبا. أي مأساة تلك؟!، أي أوضاع قاسية وقابضة تدفع أطفال إلى الهرب؟!، “لعمري ما ضاقت بلاد بأهلها.. ولكن أحلام الرجال تضيق”، أي رجال هؤلاء، ضاقت أحلامهم، فضاق كل شيء في وجه أطفال، وربما أجنة في بطون أمهاتهم؟!”.

وفسرت زينب: “أنا أكاد أكون متأكدة إن موضوع تهريب العيال المصرية لإيطاليا ده، ليه علاقة بالجريمة المنظمة أو المافيا من الآخر”.

وقالت أماني السعيد: “منتشرة جدا في الريف المصري، الولد 17 أو 16 سنة ماكملش تعليمه، أو دبلوم يبقى هايدخل الجيش 3 سنين، فبهدلة ببهدلة بيبعثوهم إيطاليا، يفضل هناك 15 سنة يكون عمل قرشين، ويوفق أوضاعه مع التجنيد، ويا يرجع يا يبقى يجي زيارة، وإيطاليا تحديدا لإن إجراءات الإقامة بتبقى أسهل بمجرد الوظيفة،حاجة تحزن”.

وتساءلت فاطمة: “كل البؤس وهيثم بيقول خلاص اتمسكنا وهانرجع بلدنا، بتعملي في ولادك ليه كده يا مصر !! ‎#ضنك”.

 

شاهد أيضاً

18.5 مليار دولار إيرادات نفطية ليبية في تسعة أشهر

العربي الجديد- أعلن مصرف ليبيا المركزي أن الإيرادات النفطية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام وصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.